طباعة

"إسمنت الخليج" تنال شهادة الموثوقية من معهد البترول الأمريكي لإنتاج إسمنت آبار النفط

أعلنت شركة "إسمنت الخليج"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة المستثمرين القطريين، عن منحها شهادة الموثوقية من معهد البترول الأمريكي "IPA"، والتي تسمح لها بإنتاج إسمنت آبار النفط في مصنعها بأم باب، لتصبح أول شركة في قطر تنتج هذا النوع من الإسمنت.

وستتمكن "إسمنت الخليج"، وهي واحدة من بين 11 شركة حاصلة على شهادة المعهد الأمريكي في الشرق الأوسط، من وضع شعار المعهد "مونوجرام" على عبوات إنتاج الإسمنت من النوع "G" عالي المقاومة للكبريتات، الذي يستخدم في حالة الآبار التي تتميز بالعمق والحرارة والضغط الشديد.

ويعتبر الإسمنت المخصص لاستخدامات آبار النفط، من النوعيات ذات الجودة العالية، التي تتحمل درجات حرارة مرتفعة، مما يؤمن الغلاف المعدني والبطانات التي يتدفق منها النفط والغاز، كما يمكن استخدامه في سد آبار المياه والنفايات والمياه الجوفية.

وقام معهد البترول الأمريكي بمنح هذه الشهادة بعد مراجعة شاملة لمصنع "إسمنت الخليج" في أم باب وخضوعه لعملية مطابقة لنظام إدارة الجودة الصارمة ومطابقتها للمتطلبات المحددة لمعهد البترول الأمريكي.

كما شملت المراجعة الإدارات المختلفة بالشركة، ومنها إدارة المشتريات، الإنتاج، المختبرات ومراقبة الجودة وغيرها من الإدارات، بالإضافة إلى دورة العمل، وعلى أساسها أصدر المعهد موافقته على منح الشركة شهادة سارية لمدة 3 سنوات والسماح لها بوضع شعار المعهد "مونوجرام" على المنتج مما يعطيه أفضلية كبيرة في الأسواق.

وتفخر "إسمنت الخليج" بهذا الإنجاز، الذي يلبي احتياجات شركات النفط في قطر من إسمنت عالي الجودة بدلاً من الاعتماد على المنتجات المستوردة، لتسهم بذلك في تحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة من إسمنت آبار النفط، بما يتماشى مع رؤية قطر 0302.  

وتعتبر "إسمنت الخليج" هي الشركة الوحيدة في قطر التي تستخدم شعار المعهد الأمريكي، حيث يوافي الإسمنت عالي المقاومة للكبريتات المواصفات الخاصة بالمعهد، مما يجعل هذه الصناعة رائدة من حيث جودة النوعية والأداء.

وتعتبر "إسمنت الخليج" إحدى الشركات التابعة لمجموعة المستثمرين القطريين، التي تأسست بتاريخ 6002، وهي واحدة من أبرز الشركات المساهمة العامة المدرجة في بورصة قطر، والتي يتركز عملها بشكل أساسي في القطاع الصناعي وخدمات الشحن البحري والعقارات والحلول التكنولوجية والأمنية.