طباعة

حوكمة الشركة

 

“إن مجموعة المستثمرين القطريين ملتزمة بالتقيد بالقوانين والقواعد التنظيمية لسلطة الأسواق المالية القطرية وأسهمها مدرجة في قائمة بورصة قطر.

تمتلك مجموعة المستثمرين القطريين معايير عالية لحوكمة الشركة، تضمن الشفافية في التقارير المالية، المترافقة بقيادة عمل جيدة وإدارة مجهزة مهنياً متوازنة لتحقق نجاحاً طويل الأمد للشركة. لا تركز حوكمة الشركة على مخاطر العمل وسمعة الشركة وحسب، بل الأكثر أهمية مراقبة مسؤولية الشركة الاجتماعية تجاه كل الجهات المعنية.

باعتبارها شركة مسؤولة، تميز مجموعة المستثمرين القطريين بين أهمية حوكمة الشركة الفعالة بطريقة إظهار الاحترام للمجتمع والبيئة، والتواصل في أسلوب صريح وشفاف، وأداء يتوافق مع المبادئ التوجيهية القانونية والأخلاقية للشركة.

رسخت مجموعة المستثمرين القطريين نموذج حوكمة شركة يعمل بأدوات متقدمة ولجان مناسبة منسجمة مع الالتزام الصارم بخلق قيمة طويلة الأمد لمالك السند. يشكل هذا الجانب الخاص جزءاً من السبب الذي يفسر تفاؤل مجموعة المستثمرين القطريين بمستقبل ناجح.

مع أن مجلس الإدارة هو مسؤول في النهاية عن مراقبة العملية الكلية لمجموعة المستثمرين القطريين ، إلا أن المستخدمين يلعبون دوراً حيوياً في تقوية الحوكمة الصلبة بالتوافق مع كل القوانين والقواعد التنظيمية ذات الصلة والتوافق مع معايير التقارير المالية الدولية.

لزيادة تقوية العلاقات ورفع ثقة المستخدم بنفسه، يتم تبني سياسة تشجع المستخدمين بنية طيبة على الالتزام بطرق رفع التقارير وعملياتها ومناقشة أية مخاوف.

مجموعة المستثمرين القطريين ملتزمة بتسليم قيمتها وزيادتها إلى الحد الأقصى لكل حملة الأسهم وكل الجهات المعنية بالمثل. هي ملتزمة أيضاً بحماية حقوق الأقلية وملتزمة بترويج مبادئ النزاهة والمصداقية والشفافية التي تساعد على دعم فهم ملموس أن مجموعة المستثمرين القطريين هي كتلة مختلطة عامة، وهي الحارس الأمين لاستثمارات الناس.”